تحميل متصفح تور Tor Browser للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2023

عناوين الموضوع

تحميل متصفح تور Tor Browser APK للأندرويد والأيفون التحديث الجديد بدون حظر 2023 الملقب باسم "متصفح البصلة" من الأمور التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين، خاصة المبتدئين، حيث يهتم الكثير من المستخدمين بالمتصفحات المشهورة مثل متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس أو إيدج وأوبرا، وغيرهم، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن تنزيل متصفح تور من الأمور التي لابد من البحث عنها لكسب أكبر درجة من الخصوصية من خلال تشفير أكبر للبيانات، وأداء أعلى في العمل ومنع التعقب والبيانات، وله الكثير من المزايا الأخرى.

تحميل متصفح تور Tor Browser 2023

متصفح تور Tor هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر يستخدم تقنية التصفح الآمنة والمجهولة، وهي تقنية تعتمد على تشفير حركة المرور وإخفاء عنوان IP للمستخدم لجعله صعب التعقب، ويتميز تحميل متصفح Tor للأندرويد بأنه يوفر طريقة آمنة ومجهولة لتصفح الإنترنت، حيث يمكن استخدامه للوصول إلى المواقع الإلكترونية المحظورة أو المحجوبة في بعض الدول، وكذلك يمكن استخدامه لتجنب التعقب الإعلاني والحفاظ على الخصوصية أثناء التصفح على الإنترنت، وأروع ما فيه أنه من خلاله يمكنكم الولوج إلى الدارك ويب "الديب ويب"، أو ما يسمى بالنت المظلم أو الخفي أو النت العميق.

ويعتمد متصفح البصلة Tor Browser على شبكة من الخوادم الموزعة حول العالم، حيث يتم تشفير حركة المرور وإعادة توجيهها من خلال عدة خوادم قبل الوصول إلى الوجهة المطلوبة، وبسبب هذه الطريقة، يصعب تعقب هوية المستخدم أو تحديد موقعه الجغرافي.

يتميز متصفح تور أيضا بسهولة الاستخدام والتنصيب، ويتوفر بنسخة للعديد من الأنظمة الحاسوبية المختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس والهواتف الذكية العاملة بأنظمة الأندرويد والايفون IOS إضافة إلى ذلك، يوفر المتصفح مجموعة من الإضافات والأدوات التي تساعد على التصفح بأمان وحفظ الخصوصية، والتي سنذكرها خلال المقال الحالي، وقبل الخوض في شرح تحميل متصفح تور Tor Browser يمكننا الإشارة إلى هذه المقالات المفيدة عن المتصفحات الأخرى.

نبذة عن متصفح تور البصلة Tor Browser 2023

ظهر مشروع تور Tor Browser عام 2002، وقد بني المتصفح على نواة متصفح فايرفوكس تحت مشاع الرخصة الحرة، حيث أن المتصفح مفتوح المصدر للمطورين، ويعمل المتصفح تحت الكثير من السيرفرات التي تعد كفلاتر للاتصال، حيث يوفر الكثير من طبقات الحماية التي تصدر بين المستخدم والمواقع التي يزورها، والرائع في الأمر أن الكثيرون المجرمين الأمنيين على الويب يستخدمون تور في أعمالهم، كما أن المتصفح يعمل كأداة لتخطي الرقابة المفروضة على المكان الجغرافي، ويتميز بوجود ما يسمى ب VPN مدمج به لتخطي الكثير من حجب المواقع عبر الاتصال بأنفاق تور المشفرة التي تمنع التعقب ومعرفة أماكن الزيارة الرئيسية عبر سيرفرات تضع زيارات وأماكن افتراضية.

وقد تطور المتصفح فبات تحميل متصفح تور متاحا لكل أنظمة التشغيل بداية من ويندوز ولينكس وماك، وحتى الهواتف الذكية مثل الأندرويد والأيفون، وأخذ متصفح Tor Browser في التطور حتى وصل إلى الإصدار لأخير الموجود بين أيدينا الأن.

شرح متصفح تور البصلة Tor Browser للأندرويد والأيفون وكيفية استخدامة؟

عند التفكير في استخدام وتحميل متصفح تور سيأتي في بالنا مدى التشفير الذي يوفره المتصفح، لكن لا يعر البعض أن هذا التشفير له منه من البطء أحيانا أو عدم الأريحية في واجهة المستخدم أحيانا أخرى، لذا خلال هذه السطور سوف نشرح واجهة تطبيق متصفح تور من خلال الصور التالية، التي تظهر أول شاشة بالمتصفح.

متصفح تور للأندرويد والأيفون Tor Browser

ويمكننا من خلالها الاتصال بسيرفرات اور من خلال النقر على زر الاتصال، أو إجراء تخصيص عن طريق النقر على زر الإعدادات الموجود أعلى يمين الشاشة.

وعند النقر على زر الإعدادات ستجد أن التطبيق سينقلك إلى حالة الاتصال مع وجود بعض المعلومات.

اعدادات متصفح تور Tor Browser

ويمكنكم الاتصال بالسيرفر من خلال نوعين إما سيرفر مدمج أو سيرفر مخصص، يمكنكم استخدام أي منهما.

اعدادات الاتصال متصفح تور Tor Browser
الاتصال متصفح تور Tor البصلة
اعدادات الاتصال متصفح تور البصلة Tor Browser

كما يمكنكم إضافة نفق للعمل من خلال سيرفر مخصص بعيدا عن سيرفرات متصفح Tor Browser الأصلي.

شرح متصفح Tor Browser للأندرويد والايفون

وهذه إشعارات بعمل الاتصال لمتصفح Tor Browser.

الإشعارات متصفح تور Tor Browser

كما يمكنكم الاطلاع على هذه الصورة المتحركة للاطلاع على كل إعدادات المتصفح بشكل سريع.

شرح اعدادات متصفح تور Tor Browser

ومن المعلوم أن متصفح تور أو ما يسمى بـ متصفح البصلة يمكنه الدخول إلى مواقع النت العميق أو ما يسمى بالنت المظلم بشكل آمن وبدون ترك آثار تعقب للمجرمين ويعد هو المتصفح الأول في هذا الجانب، وننوه بأن تجعلوه متصفحا ثانويا وليس متصفح أساسي، فمهما كانت سرعته في التصفح إلا أن المتصفحات الأخرى العادية كجوجل كروم وفايرفوكس وإيدج وغيرهم أكثر سرعة وأخف أداء منه، ولكن لا غنى عن متصفح تور بأي حال من الأحوال.

مميزات تنزيل متصفح تور Tor Browser للديب ويب للموبايل 2023

ذكرنا أن تحميل متصفح تور هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر يستخدم تقنية توجيه الإنترنت عبر شبكة متصلة بالإنترنت لحماية خصوصية المستخدمين عبر إخفاء مكانهم الجغرافي وعنوان IP الخاص بهم، وفيما يلي بعض المزايا التي يوفرها تور للمستخدمين:

  • يمكنكم تحميل متصفح تور Tor Browser APK مجانا آخر إصدار للأندرويد والايفون من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم من ميديا فاير برابط مباشر.
  • يقدم متصفح تور واجهة مستخدم رائعة من حيث السهولة في الاستخدام والتخصيص في الواجهة والدعم الكامل للغة العربية، مع دعم للوضع الداكن لراحة العين وعدم استنفاذ البطارية.
  • تحميل التور يوفر حماية قوية للخصوصية والأمان عبر تشفير حركة المرور عبر الشبكة المحلية عن طريق اتصال افتراضي بسيرفرات تور المنتشرة حول العالم، وذلك لتخطي الحجب وتقديم أكبر قدر من تشفير الاتصال.
  • يمكن الوصول إلى المواقع المحجوبة من خلال استخدام عناوين IP المجهولة التي يقدمها متصفح تور، حيث الدخول المباشر إلى أي موقع عن طريق تخطي الحجب بدون استخدام تطبيقات VPN من طرف ثالث، وبدون دفع أي نفقات أو عضويات مدفوعة.
  • يمكن للمستخدمين تصفح الإنترنت دون تتبع الإعلانات المستهدفة والمزعجة للمستخدمين، أي أنكم ستتمتعون بتجربة تصفح فريدة جدا ونقية من أي تتبع أو تعقب، يساعد على منع الجهات الحكومية وغيرها من التجسس على نشاطات المستخدمين عبر الإنترنت، وذلك بشكل مجاني بالكامل.
  • يمكن للمستخدمين تخصيص إعدادات المتصفح والتحكم في مستوى الأمان والخصوصية الخاص بهم بما يلائم استخدامهم، بالإضافة إلى دعم كل بروتوكولات الاتصال المشهورة مثل دعم تشفير HTTPS و SSL لتأمين الاتصالات عبر الإنترنت، وتخصيص هذه الإعدادات بشكل سلس عن طريق الحماية القصوى والمتوسطة والعادية، كما يتميز المتصفح بمصادقة الأمان المتقدمة والمزودة بشهادة SSL لحماية معلومات المستخدم.
  • رغم كل سيرفرات التشفير التي يمر بها الاتصال في متصفح تور إلا أنه يوفر سرعة تصفح عالية وتجربة مميزة للمستخدم في التصفح، خاصة إذا كنتم تملكون سرعة إنترنت عالية.
  • يمكن للمستخدمين من خلال متصفح تور القيام بتغيير عنوان IP الخاص بهم بسهولة، وبدون أي تطبيقات طرف ثالث، من خلال المتصفح نفسه من الإعدادات الخاصة بالتطبيق ذاته.
  • يمكن للمستخدمين حفظ كلمات المرور الخاصة بهم والتحقق من الهوية بشكل آمن على المتصفح، مع القدرة على تصفح الإنترنت بطريقة مجهولة تماما دون ترك أي معلومات شخصية، بالإضافة إلى ذلك فإن المتصفح يجمع بين الأمان في الاتصال والاتصال في حفظ المعلومات التي تقدمها للمواقع.
  • يعد تحميل متصفح تور Tor دعما لمتصفحات الويب المتعددة مثل متصفح فايرفوكس وجوجل كروم وسفاري Safari، وإيدج، وغيرها من خلال تكامل بين هذه المتصفحات وتقديم اتصالات مشفرة بديلة.
  • يوفر للمستخدمين إمكانية تحديد موقع السيرفر الذي يستخدمونه، مع التحديد التلقائي للسيرفر الأقرب لديكم؛ وذلك لتوفير أكبر قدر من السرعة، مع القدرة على تغيير السيرفر بشكل يدوي.
  • يمكنكم إجراء التزامن مع الحسابات الخاصة بكن سواء من جوجل أو من ميكروسوفت، مع القدرة على التزامن ونقل البيانات بين الأجهزة والهواتف المختلفة عن طريق المتصفح.
  • يمكن للمستخدمين استخدام وتحميل متصفح تور للوصول إلى المواقع المحجوبة في بعض الدول وتصفحها بشكل كامل بدون أي مشكلة، وهذه الميزة قد ذكرناها من قبل لكن الفارق بينها وبين استخدامVPN أنها توفر تجربة تصفح خفية وسريعة للمستخدمين بسيرفرات قوية وبعمل مجاني بدون دفع نفقات أو انتهاك خصوصية.

كل هذه المزايا وأكثر ستجدونها عند تحميل متصفح Tor Browser على الهاتف الخاص بكم سواء كان أندرويد أو أيفون، مع وجود الكثير من المزايا الأخرى التي ستكتشفونها بأنفسكم.

عيوب وإضرار تحميل متصفح تور Tor Browser للأندرويد والأيفون 2023

هناك بعض المثالب التي ستجدونها عند تحميل متصفح تور على الهاتف، لكنها ليست عائقا أمام أي شيء في الاستخدام، ولكن هناك بعض السلبيات التي وجب سردها، ولعل منها التالي:

  • يمكن أن يؤدي استخدام برنامج تور إلى بطء في سرعة التصفح، نظرا لأنه يتم توجيه حركة المرور عبر شبكة سيرفرات متعددة الطبقات، كما ذكرنا من قبل، وهذه السرعة ستلاحظها عند الاتصال بالإنترنت بين تور ومتصفح آخر، لكن هذه المشكلة شيء طبيعي يعرفه المتقدمون في التقنية.
  • تستخدم بعض المواقع والخدمات جهودا مكثفة لمنع المستخدمين من استخدام وتحميل متصفح تور Tor Browser، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى صعوبة في الوصول لبعض المواقع، وذلك بسبب استخدام مجرمو الإنترنت واللصوص الإلكترونيين هذا المتصفح في إلحاق الضرر بالناس.
  • يمكن أن يؤدي استخدام متصفح تور في التصفح إلى تراجع في جودة الصور ومقاطع الفيديو، وذلك بسبب تأخر في الاتصال، كما يمكن أن يكون استخدام تور صعبا للمستخدمين غير المتقدمين تقنيا، وخاصة فيما يتعلق بتخصيص إعدادات المتصفح وفهم كيفية استخدامه بشكل صحيح.

هذه أبرز السلبيات المرصودة في متصفح تور، ولكنها لن تمثل عائقا كما نعتقد في الاستخدام العام للمبين للمتصفح.

أسئلة شائعة حول تحميل متصفح تور Tor Browser للموبايل 2023

هذه بعض الأسئلة الشائعة حول تنزيل متصفح تور واستخدامه على الهواتف والكمبيوتر والتي يسألها المستخدمون مع الإجابة عنها، ومن أهم هذه الأسئلة:

إظهار الأسئلة
إخفاء الأسئلة
  • ما هو متصفح تور Tor Browser؟

    متصفح التور أو البصلة هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر يستخدم تقنية توجيه الإنترنت عبر شبكة متصلة بالإنترنت لحماية خصوصية المستخدمين عبر إخفاء مكانهم الجغرافي وعنوان IP الخاص بهم، من خلال سيرفرات خاصة به وقد تحدثنا عنه أعلى المقال بالتفصيل في قسم نبذة عن المتصفح.

  • هل يمكن استخدام متصفح تور للوصول إلى المواقع المحظورة؟

    نعم، يمكن لتور الوصول إلى المواقع المحظورة من خلال استخدام عناوين IP مجهولة، وذلك بالاتصال بشبكة سيرفرات خاصة به تمرر الاتصال عبرها بشكل مشفر لإخفاء المناطق الجغرافية.

  • هل متصفح تور يحتفظ بسجلات البيانات؟

    متصفح تور Tor لا يحتفظ بسجلات البيانات في زيارة المواقع عبر الشبكة الخاصة به، ويساعد على حفظ خصوصية المستخدمين بأكبر قدر ممكن مما يجعله وسيلة في الأعمال الإجرامية.

  • هل يجب على المستخدمين تحميل متصفح تور وتحديثه بانتظام؟

    نعم، يحتاج متصفح تور إلى تحديثات منتظمة لمواكبة التطورات التقنية في الاتصال بالسيرفرات الجديدة التي تمت إضافتها وتتم باستمرار، وذلك للحفاظ على أمان المستخدمين.

  • هل يمكن استخدام متصفح تور للقيام بأنشطة غير مشروعة؟

    من المفترض تحميل متصفح تور Tor Browser لحماية خصوصية المستخدمين وليس للقيام بأنشطة غير مشروعة، ويجب على المستخدمين استخدامه بشكل قانوني ومسؤول، لكن هناك الكثير من المجرمين الذين يستخدمونه كمطية للتخفي بأعمالهم الإجرامية.

  • هل يمكن تحميل متصفح Tor للأندرويد؟

    نعم، يمكنكم تنزيل متصفح تور للأندرويد من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال آخر إصدار APK برابط مباشر أو من متجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى تنزيل المتصفح للأيفون من متجر آب ستور.

  • لماذا لا يعمل متصفح تور؟

    في حالة انك تواجهة مشكلة في تشغيل متصفح تور Tor البصلة علي هاتف الأندرويد أو الأيفون قم بالغاء تثبيت ومسح التطبيق واعادة تحميلة آخر إصدار من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال.

  • هل متصفح تور محظور في مصر؟

    الموقع الرسمي لمتصفح Tor بالفعل محظور في مصر ولكن لا تقلق فيمكنك استخدام المتصفح بدون حظر وبسرعة من خلال تحميل متصفح Tor Browser آخر إصدار للأندرويد والأيفون من خلال زر التحميل التالي :-

    تنزيل متصفح Tor Browser آخر إصدار بدون حظر

  • هل استخدام متصفح تور امن؟

    نعم ، يعد تحميل متصفح Tor متصفحًا آمنًا لاستخدامه علي هاتفك الاندرويد والأيفون فلا داعي للقلق.

  • هل يمكن تحميل متصفح تور للكمبيوتر ويندوز 7؟

    نعم يمكنكم تحميل متصفح تور للكمبيوتر ويندوز 10 64 بت، أو ويندوز 11، كما يمكن تحميل متصفح تور للكمبيوتر 32 بت لويندوز 7 بدون أي عقبة، أو بأي نواة، فالمتصفح مازال يدعم الويندوز القديم، خاصة أن الكثير يبحثون عن تحميل متصفح تور Tor عربي مجانا للكمبيوتر، وذلك عبر الموقع الرسمي لتور.

  • هل تنزيل متصفح تور للهاتف أفضل أم للكمبيوتر؟

    لعل تحميل متصفح تور للأندرويد من الأمور الرائعة والسهلة في الاستخدام، إلا أن التحميل للكمبيوتر له مذاق آخر، وبين هذين الأمرين تقف ملائمة الاستخدام للشخص، فهناك من يرتاح على العمل بالهاتف، وهناك من يحبذ الكمبيوتر، لكن هناك بعض المزايا للمتصفح على الكمبيوتر أفضل من الأندرويد ومنها مثلا، لا يتصل متصفح تور Tor في الأندرويد بسيرفراته عند نقله إلى بطاقة الذاكرة بدلا من الذاكرة المحلية، أيضا لا يمكنكم تصوير الشاشة عند استخدام تور، وغيرها من القيود الأخرى، وأيا ما يكن فإن اسم تور وحده يبعث شيئا من الأمان.

معلومات حول ملف تحميل متصفح تور البصلة Tor Browser للموبايل 2023

اسم التطبيق متصفح تور البصلة Tor Browser
الشركة المنتجة The Tor Project
نسخة التطبيق V102.2.1-Release (12.5.3)
حجم التطبيق 90 MB
تاريخ التحديث 04/09/2023
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة متصفحات ويب - التواصل
اللغة العربية والإنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 89,994,812
اسم حزمة العرض org.torproject.torbrowser

ختاما يمكن القول بأن تنزيل متصفح تور من المتصفحات المهمة التي لا يمكن التفريط فيها، خاصة عند الدخول إلى المواقع المحجوبة أو التي تضع ملفات كوكيز وتتبع وإعلانات خبيثة.

ويمكنكم تحميل متصفح تور APK من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم من زر التحميل الموجود في الأسفل، مع القدرة على تنزيل الكثير من التطبيقات الأخرى للأندرويد والايفون، ونرى أنه من الضروري استخدام متصفح تور على الهاتف فما رأيكم في تحميل متصفح تور Tor؟

تحميل متصفح تور البصلة Tor Browser APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2023

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق