تحميل اوبرا ميني Opera Mini للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2023

عناوين الموضوع

تحميل متصفح اوبرا ميني القديم والجديد Opera Mini Browser APK للأندرويد والايفون 2023 من متصفحات الويب الشهير للجوال، حيث يتميز تطبيق اوبرا ميني بالسرعة والأداء العالي والحجم الصغير، تنزيل اوبرا ميني يتميز بالحجم الذي لا يماثله أحد من تطبيقات المتصفحات الأخرى فهو لا يتعدى 40 ميجابايت، بالإضافة إلى العشرات من المزايا التي سنضيفها خلال حديثنا عن تحميل اوبرا ميني في المقال الحالي.

تحميل اوبرا ميني Opera Mini 2023

متصفح أوبرا ميني Opera Mini هو متصفح ويب مجاني يتوفر على عدة منصات تشغيل، مثل نظام تشغيل أندرويد والأيفون iOS ونظام ويندوز، ويعتبر أوبرا ميني متصفحا ذو فاعلية كبيرة منذ إصدارته الأولى، وذلك لأن استخداماته مثالية على الأجهزة التي تعمل بموارد محدودة أو باتصال بالإنترنت بطيء.

ويتميز تحميل Opera Mini 8 بخاصية توفير البيانات، حيث يمكن للمستخدمين تقليل استهلاك البيانات المحمولة بنسبة كبيرة عند تصفح الإنترنت، وذلك بفضل تقنية ضغط الصور والفيديوهات والأكواد التكوينية للمواقع والمحتوى الآخر الموجود على الصفحات التي يتم تصفحها، حيث يقوم اوبرا ميني بالعربي بتحميل الصفحات بشكل أسرع وتحميلها في الخلفية لحين العودة إليها مرة أخرى، وهو ما يعني أنه يمكن للمستخدمين تصفح صفحات الويب بشكل أسرع وأكثر فعالية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز تنزيل أوبرا ميني سامسونج بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام وتوفير مجموعة من الميزات الأساسية مثل التبويبات وإدارة كلمات المرور وحفظ الصفحات المفضلة والتاريخ والمزامنة بين الأجهزة، مثل المتصفح الأساسي لشركة أوبرا.

كما يمكنكم تحميل متصفح اوبرا Opera Browser الأصلي للأندرويد والأيفون من خلال المقال التالي بأحدث إصدار.

تحميل متصفح اوبرا للموبايل Opera للأندرويد والأيفون

نبذة عن متصفح اوبرا ميني Opera Mini 2023

صدر متصفح اوبرا ميني Opera Mini كمتصفح أساسي لنظام التشغيل الأندرويد والأيفون بعد نجاحه الرائع على الهواتف القديمة من شركة نوكيا القائمة بنظام سايمبيان، حيث تم تطوير الإصدار الأول منه عام 2005، وتم تطوير الإصدار الأول للأندرويد عام 2009، ولكن لم يشهد تحميل اوبرا ميني للأندرويد إقبالا إلا بعدها بمدة حيث اتضحت أهداف المتصفح في تسريع العمل على شبكات الاتصال من الجيل الثاني وقتها، ومع الوقت تم إضافة منصات تشغيل أخرى مثل الويندوز والماك وغيرهم من الأنظمة، نهيك عن دعم المتصفح ل 90 لغة حول العالم.

وقامت شركة أوبرا بإجراء التطويرات المستمرة والمتتابعة لمتصفح ميني حتى أصبح يضاهي المتصفح الرئيسي للشركة خاصة على الهواتف الذكية، وصدرت الكثير من الإصدارات الخاصة بالتطبيق حتى وصلت لنا الإصدار الأخير بالتطبيق والذي يمكن تنزيله من خلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي.

وقبل الخوض في شرح وروابط Opera Mini تنزيل اوبرا للأندرويد والايفون، يمكننا الإشارة إلى هذه المتصفحات التي ستنال رضاكم بالتأكيد وتحميلها بروابط مباشرة.

شرح استخدام متصفح اوبرا ميني Opera Mini للأندرويد والأيفون 2023

بعد تحميل اوبرا ميني Opera Mini على الهاتف يمكننا الإشارة إلى القدرة على تنزيله APK أو من متجر بلاي للأندرويد أو من متجر آب ستور للأيفون من زر التحميل الموجود في نهاية المقال، وخلال هذه السطور سوف نشرح متصفح أوبرا ميني للأندرويد على هاتف من نوع شاومي، فبعد تنزيل التطبيق وتثبيته من خلال معالج التثبيت المدمج بالهاتف ستظهر النافذة الرئيسية الموجودة به في المرة الأولى للتشغيل بالشكل التالي.

متصفح اوبرا ميني للموبايل Opera Mini Browser
تجهيز متصفح اوبرا ميني للموبايل Opera Mini Browser
اعداد متصفح اوبرا ميني للموبايل Opera Mini

ثم نقوم بالسماح بالتراخيص وسياسة متصفح الاوبرا ميني من خلال النقر على زر "سماح" ثم متابعة.

حجب الإعلانات متصفح اوبرا ميني
سياسة استخدام متصفح اوبرا ميني Opera Mini Browser
متصفح اوبرا ميني Opera Mini Browser

بعدها نقوم بتخطي جعله المتصفح الافتراضي حتى لا يسبب الضيق للبعض، فالفكرة في تحميل اوبرا ميني على الهاتف أن يكون متصفحا ثانويا.

جعل متصفح اوبرا ميني Opera Mini Browser المتصفح الافتراضي

وعند ظهور متصفح Opera Mini 8 بالشكل العادي على الشاشة الرئيسية سنراه بالشكل التالي.

الصفحة الرئيسية لـ متصفح الأوبرا ميني Opera Mini

وعند النقر على زر البحث الموجود في قائمة التبويبات الموجود أسفل الشاشة ستكون النافذة على الشكل التالي.

البحث متصفح الأوبرا ميني Opera Mini

وعند النقر على أيقونة الكرة الموجودة بجانب أيقونة البحث ستأتينا نافذة بتخصيص الفرق الرياضية للدفع بالإشعارات عنها عند حدوث أي جديد في الأخبار عنها.

الاشعارات متصفح اوبرا ميني Opera Mini

ويمكنكم زيادة عدد الفرق التي تحتاجون الاطلاع على أخبارها.

وعند النقر على أيقونة "تبويب" ستظهر لنا التبويبات النشطة لمتصفح اوبرا ميني كما بالصورة التالية.

التبويبات النشطة متصفح اوبرا ميني Opera Mini

وإذا ما نقرنا على الناف بار الموجود أسفل يسار الشاشة ستظهر لنا النافذة المنبثقة الخاصة به كما بالشكل التالي.

القائمة الجانبية لـ متصفح اوبرا ميني Opera Mini

حيث يوجد بها العديد من التبويبات المهمة عن حظر الإعلانات والتفضيلات، وعمليات توفير البيانات والتنزيلات وغيرها، كما يمكننا الدخول إلى تبويب الإعدادات الخاصة بمتصفح Opera Mini من خلال النقر على أيقونة الترس، والرائع أن رغم صغر حجم تحميل اوبرا ميني على الهاتف إلا أنه يتضمن الكثير من الإعدادات.

اعدادات متصفح اوبرا ميني Opera Mini

ومن خلال الإعدادات يمكننا تخصيص تصميم المتصفح والألوان، وعلامات التبويبات الجديدة ومحرك البحث الافتراضي، ومسح ذاكرة الكاش بالمتصفح، وتغيير اللغة والتنبيهات، وغيرها الكثير من الأمور المختلفة التي يمكننا الاطلاع عليها عند التمرير إلى الأسفل.

اعدادات متصفح اوبرا ميني Opera Mini Browser

وعند النقر على الخيارات المتقدمة بالإعدادات تبدو لنا بعض البروتوكولات الأمنية التي تهتم بالخصوصية.

الأعدادات المتقدمة متصفح اوبرا ميني Opera Mini Browser

وفي الأخر عند النقر على أيقونة المستخدم الموجودة أعلى يمين الشاشة ستظهر لنا الكثير من التخصيصات الشخصية والتي يمكن التعديل عليها مثل الألوان والخلفية والوضع الفاتح والداكن أو الوضع الليلي.

الوضع الليلي متصفح اوبرا ميني Opera Mini

هذه أهم النوافذ الموجودة والتي سترونها عند تحميل اوبرا ميني على الهاتف مع أبرز المحتويات الموجودة داخل كل نافذة، كما يمكنكم الاطلاع على هذا الفيديو الذي يساعد في معرفة الكثير من المزايا الموجودة داخل متصفح أوبرا ميني.

مميزات تنزيل اوبرا ميني Opera Mini Browser للموبايل 2023

يوجد الكثير من المزايا التي يتمتع بها متصفح أوبرا ميني، ومن بين هذه المزايا التي ستجدونها عند تحميل اوبرا ميني على هواتفكم الأندرويد أو الأيفون التالي:

  • يمكنكم تحميل اوبرا ميني للأندرويد والأيفون بروابط مباشرة مجانا آخر إصدار من خلال الرابط الموجود أسفل المقال بموقعنا تطبيق دوت كوم، مع القدرة على التحديث للإصدارات القديمة من التطبيق.
  • يعتبر متصفح أوبرا ميني متصفحا سريعا جدا في الأداء، وخفيف الحجم ولا يستهلك الكثير من موارد الهاتف، مع وجود الكثير من المزايا الأولية التي يحتاجها المستخدمين.
  • يتميز تطبيق أوبرا ميني بواجهة مستخدم سريعة جدا وبديهية وتدعم الكثير من اللغات المتعددة، منها اللغة العربية بالطبع، مع دعم كامل للوضع الداكن لتوفير الطاقة وراحة العين، بالإضافة الى التخصيص الشامل للتطبيق من خلال التعديل على الأزرار والشكل العام.
  • يقوم تنزيل اوبرا ميني القديم بالعمل على تقليل استهلاك البيانات المحمولة بشكل كبير، بالإضافة إلى السرعة عند وجود إنترنت بطيء، حيث يقوم المتصفح بتسريع الدخول إلى المواقع عن طريق ترك الكثير من الأكواد التي تستهلك الباقة، مع ضغط الصور والفيديو المتضمن بالصفحات.
  • يدعم تطبيق متصفح أوبرا ميني Opera Mini تحميل ملفات الفيديو والصوت من الإنترنت، بالإضافة إلى القدرة على الاحتفاظ بالصفحات التي تقومون بزيارتها باستمرار، مع وجود ميزة التصفح المتعدد التبويبات.
  • يدعم البحث بسرعة باستخدام محرك البحث المدمج في المتصفح حيث يمكن استخدام أي محرك بحث مثل جوجل أو بنج أو ياهو أو أي محرك بحث مخصص، مع العلم أن المتصفح يعتمد على جوجل كمحرك بحث افتراضي.
  • يمكنكم من خلال تحميل أوبرا ميني مزامنة البيانات بين الأجهزة المختلفة التي تستخدمونها مثل حسابات جوجل أو أوتلوك أو هوتميل أو أي حساب يقبل المزامنة على الأجهزة المتعددة.
  • يتيح المتصفح حفظ الصفحات المفضلة وإدارة كلمات المرور والملأ التلقائي للبيانات عند الدخول على المواقع المختلفة، بالإضافة إلى حفظ بيانات الدفع الإلكتروني، والعمل على الشراء بشكل آمن ومشفر.
  • يتضمن تنزيل أوبرا ميني سامسونج خاصية حجب الإعلانات، حيث يمكنكم منع الإعلانات وتجربة تفح نظيفة، مع منع التتبع من قبل المواقع التي تستعرضها وتزورها.
  • يدعم متصفح أوبرا ميني تنزيل الملفات بسرعة عالية من خلال مدير تحميلات رائع في العمل يدعم الاستئناف عند انقطاع الاتصال في أي وقت.
  • يتيح Opera Mini تنزيل اوبرا التحكم في درجة سطوع الشاشة وفلاتر الأضواء الزرقاء للقراءة بشكل مريح للعين، وهذه الميزة لا توجد في الكثير من المتصفحات الكبيرة، خاصة أن هذه الميزة مخصصة للقراءة.
  • يدعم التطبيق كودك لتشغيل الفيديو والملفات الصوتية أونلاين مع القدرة على إيقاف تشغيل الصوتيات والفيديوهات تلقائيا ومشاهدتها بجودة أقل لتوفير الباقة المستخدمة، خاصة باقة البيانات.
  • يدعم متصفح أوبرا ميني Opera Mini ميزة البحث الصوتي بالتطبيق، والبحث من خلال الصور، وذلك بالموافقة على أذونات الوصول إلى المايك والمعرض المحلي بالهاتف.
  • يتيح تحميل اوبرا ميني القديم ميزة حفظ الصفحات دون اتصال بالإنترنت للوصول إليها في وقت لاحق، وحفظها محليا عن طريق تحميلها، بالإضافة إلى عمل زوم لتكبير الصفحات وتصغيرها بشكل مناسب، والبحث في النص بالصفحة وغيرها من أمور أخرى كثيرة.
  • يتم عملية التحديث التلقائي للمتصفح لضمان الحصول على أحدث الميزات والتحديثات الأمنية وذلك من خلال الشركة المطورة له، مع دفع الإشعارات لذلك.
  • يمكنكم ترجمة الصفحات إلى الكثير من اللغات المختلفة طبقا لمترجم جوجل، حيث يمكنكم ترجمة الصفحات إلى اللغة العربية من كل لغات العالم المشهورة.
  • يتضمن متصفح أوبرا ميني تقنيات زائدة مثل حجب الإعلانات وتقنية تشفير البيانات VPN، بالإضافة إلى لبكثير من تقنيع منع التتبع من المواقع التي زرتها، وحجب الكوكيز وغيرها الكثير والكثير.
  • يسمح لكم متصفح أوبرا ميني Opera Mini بالاطلاع على منصات التواصل الاجتماعي بشكل مباشر، مع عدم التكامل مع التطبيقات الخاصة بها، مما يوفر رؤية الموقع بشكله العام، مع توفير ما يسمى برؤية سطح المكتب للمواقع كأنك على جهاز كمبيوتر بنظام الويندوز.

بشكل عام، يعتبر تطبيق أوبرا ميني متصفحا للويب مميزا يوفر تجربة تصفح سريعة وفعالة للمستخدمين على الأجهزة المحمولة والحواسيب الشخصية، مع القدرة على تحميل متصفح اوبرا ميني من خلال زر التحميل الموجود أسفل الصفحة الحالية.

عيوب تحميل متصفح اوبرا ميني Opera Mini 2023

هناك بعض العيوب التي رصدها المستخدمون عند تحميل اوبرا ميني على الأندرويد، ومن أبرز هذه السلبيات:

  • تنزيل اوبرا ميني بالعربي على الهاتف لا يحقق الاستفادة الكبرى في الكثير من المواقع عند وجود اتصال بالإنترنت قوي، لذا فإن كنتم تملكون هواتف قوية العتاد وسرعة إنترنت عالية فإن استخدام تطبيق آخر يعد أفضل من أوبرا ميني، أو يمكن تحميل اوبرا ميني كمتصفح ثانوي.
  • يتضمن متصفح أوبرا ميني بعض السلبيات الخاصة بعدم التكامل مع خدمات جوجل كالكثير من المتصفحات الأخرى التي تسبب ضيق للمستخدمين، حيث لابد من عمل تزامن ذاتي للمتصفح بعيدا عن تزامن الهاتف، أي لابد من تسجيل الحساب الذي تريد التزامن به من خلال المتصفح نفسه بعيدا عن تطبيقات جوجل الأخرى، وهذه تسبب الكثير من الضيق للمستخدمين.
  • أحيانا يحدث بعض التعارض مع المواقع عند تشغيل الفيديو أونلاين، لذا يمكنكم تحميل الفيديوهات بشكل مباشر بدلا من المشاهدة الأون لاين لتجاوز هذه المعضلة بشكل مستمر، علما بأن هذه المشكلة لا توجد في كل ماركات الهواتف الاندرويد إنما بعضها فقط.

هناك بعض المثالب الأخرى الموجودة في متصفح أوبرا ميني ولكن لم يتم الخوض فيها لأنها قد تتفاوت من هاتف إلى الآخر، ولكن رغم ذلك فإنها عيوب لا تقلل من فكرة تحميل اوبرا ميني Opera Mini خاصة إذا كنتم تملكون هاتف ضعيف الإمكانات.

أسئلة شائعة حول تحميل متصفح اوبرا ميني Opera Mini 2023

هناك الكثير من الأسئلة التي طرحها المستخدمون حول Opera Mini تنزيل اوبرا، مع الإجابة عنها، ويمكنكم الاطلاع على هذه الأسئلة في السطور التالية:

إظهار الأسئلة
إخفاء الأسئلة
  • ما هو برنامج اوبرا ميني؟

    هو متصفح مصغر من شركة أوبرا الرائدة في عالم تصفح الإنترنت، ويبلغ حجمه حوالي 39 ميجابايت، وعند تحميل Opera Mini ستجد مدى التوفير الذي يقوم به المتصفح في البيانات من خلال ضغط المواقع عبر سيرفر وسيط به، وحجب الإعلانات وغيرها من الأمور المتعددة.

  • كيف يمكنني تنزيل Opera Mini؟

    يمكنكم تنزيل Opera Mini من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم من الرابط الموجود أسفل المقال الحالي من ميدا فاير أو من متجر بلاي مجانا.

  • ما حجم البيانات التي يستهلكها تطبيق Opera Mini؟

    هذا سؤال مطلق وغريب عن كمية الاستهلاك التي يستهلكها تطبيق أوبرا ميني، ولعل السؤال ليس له إجابة مطلقة؛ لذا يمكننا طرح ما يذكره موقع التطبيق، حيث يذكرون أن تطبيق أوبرا ميني يساعد على توفير حوالي 90% من نسبة البيانات، أي أن التطبيق يستهلك قيمة 10% من البيانات المتدفقة عليه، زلكن هذه الأرقام يرودها بعض الشك في اليقين بها.

    هل تحميل متصفح اوبرا للموبايل مجاني؟

    نعم، تحميل اوبرا ميني مجاني بالكامل ومفتوح المصدر أيضا، ليس هكذا الامر فقط، بل إن الأمر.

  • هل يمكن تحميل اوبرا ميني للكمبيوتر ويندوز 7؟

    نعم، يمكن تنزيل متصفح أوبرا ميني على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز Windows 7، ويمكن تحميله من خلال زيارة موقع أوبرا الرسمي وتنزيل الإصدار المناسب لنظام التشغيل الخاص بكم.

    أو يمكن فتح متصفح الويب الخاص بك والبحث عن "تحميل أوبرا ميني لنظام التشغيل ويندوز 7" وستظهر العديد من المواقع التي تسمح بتنزيل هذا المتصفح، ولكن يجب أن تحرص على تحميل الإصدار الأصلي من الموقع الرسمي لأوبرا لتضمن حصولك على الإصدار الآمن والموثوق به، فنحن هنا في موقع تطبيق دوت كوم لا ندعم تحميل برامج الكمبيوتر إلى الآن.

  • كيفية تحميل اوبرا كلاسيك القديم للأندرويد؟

    الكثير يبحث عن تنزيل برنامج Opera Mini.7.6.4 الإصدار القديم، ومنهم من يبحث عن تنزيل أوبرا ميني إصدار 1998 القديم جدا جدا، وهذا غاية في الإسراف في الطموح، فالتطبيق لن يعمل على الأندرويد نهائي وهو المقصود على الويندوز والطريف أنه لن يعمل على الويندوز أيضا، ونحن في موقعنا لا نحتفظ بالإصدارات القديمة، لذا يمكنكم تحميل متصفح اوبرا الجديد بإصداريه الكامل والميني من خلال موقعنا، ولا ندعم وضع روابط تحميل متصفح قديم مثل تحميل Opera Mini 8 أو غيره.

  • هل برنامج اوبرا ميني مجاني؟

    تنزيل اوبرا ميني Opera Mini مجاني وهو أحد افضل متصفحات الويب للموبايل في العالم ويعمل على كل الهواتف الضعيفة والمتوسطة ويقوم بتوفير حتى 90% من بياناتك مجانًا.

  • هل يمكن تحميل متصفح أوبرا ميني على أجهزة الكمبيوتر؟

    نعم يدعم متصفح أوبرا أجهزة تشغيل سطح المكتب العاملة بأنظمة ميكروسوفت ويندوز وماك ولينكس، ومنها بالطبع أنظمة الويندوز بجميع إصداراته سواء بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10 و11.

  • هل يمكن لمتصفح أوبرا ميني تحميل ملفات الفيديو؟

    نعم، يساعد متصفح أوبرا ميني في تحميل ملفات الفيديو من الإنترنت، عند تشغيل مقطع فيديو في موقع الويب المدعوم، مثل يوتيوب وفيسبوك وانستا وتيك توك وغيرهم الكثير، حيث ستظهر أيقونة تحميل الفيديو في أسفل الشاشة، وبعد النقر على الأيقونة، سيتم تحميل الملف على الهاتف بشكل مباشر.

    ومن المهم ملاحظة أن بعض مواقع الفيديو قد تفرض قيودا على تنزيل المحتوى، وقد تتطلب بعض المواقع الاشتراك أو الدفع للحصول على الوصول إلى محتوى الفيديو مثل شركة نت فيليكس وسبوتيفاي للأغاني، لكن في العموم الموقع يعمل متصفح أوبرا ميني Opera Mini بكفاءة في التحميلات المباشرة للكثير من المواقع المشهورة التي ذكرناها من قبل.

معلومات حول ملف تحميل متصفح اوبرا ميني Opera Mini APK للموبايل 2023

اسم التطبيق أوبرا ميني متصفح الويب Opera Mini
الشركة المنتجة Opera
نسخة التطبيق V72.0.2254.67831
حجم التطبيق 40 MB
تاريخ التحديث 08/09/2023
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة متصفحات ويب - التواصل
اللغة العربية والإنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 213,910,214
اسم حزمة العرض com.opera.mini.native

ختاما يمكننا القول بأن تحميل اوبرا ميني Opera Mini من الأمور الرائعة التي يمكن الاستعانة به في تصفح الإنترنت على الهاتف، خاصة على الأجهزة الضعيفة الإمكانات أو التي تتصل بالإنترنت بشكل ضعيف، ونرى أن الأوبرا ميني من أفضل متصفحات الويب التي تستخدم في هذا الشأن خاصة أن حجمه صغير وأداءه سريع، فما رأيكم أنتم في تنزيل اوبرا ميني للأندرويد والأيفون؟ٍٍ

تحميل اوبرا ميني Opera Mini APK للأندرويد والايفون آخر إصدار مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق