تنزيل وي شات WeChat الصيني للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تنزيل وي شات WeChat APK تطبيق الدردشة والمحادثات الصيني لهواتف الأندرويد والأيفون مجانا 2024 وقد نال ويشات الكثير من الحصة التسويقية بين التطبيقات المختلفة في المراسلات، فالتطبيق يعد من التطبيقات المهمة حاليا في هذا الصدد ويستخدمه حوالي مليار مستخدم شهريا خاصة في الصين، وذلك لمزايا تحميل وي شات WeChat التي لا توجد في الكثير من التطبيقات الأخرى، وهو منافس قوي لتطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتساب وماسنجر وتليجرام وغيرها.

تنزيل وي شات WeChat 2024

تطبيق ويشات WeChat هو تطبيق مراسلة فورية ومنصة تواصل اجتماعي تم إصداره بالصين عن طريق شركة تنسنت، ويعمل على نظامي التشغيل الأندرويد والأيفون، حيث ويسمح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو، وكذلك إجراء المكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة الملفات.

ويعتبر تحميل WeChat وي شات من بين أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما في الصين والعالم، ويمكن استخدام التطبيق لإرسال الأموال ودفع الفواتير وحجوزات الفنادق والتذاكر وغير ذلك الكثير، وذلك عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني والتي تدعى وي باي WePay، وميزة دقائق Moments التي تسمح للمستخدمين بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم وعائلاتهم، كما يتيح التطبيق للشركات إنشاء حسابات تجارية وتواصلها مع العملاء والزبائن، وذلك من خلال ميزة الحسابات الرسمية.

يعتبر تنزيل وي شات وي شات تطبيقاً شاملاً يوفر العديد من الخدمات والوظائف المتنوعة، والتي يمكن استخدامها للتواصل الاجتماعي والأعمال التجارية والمالية والعديد من الأغراض الأخرى.

نبذة عن تطبيق وي شات WeChat للجوال 2024

يعد تحميل برنامج وي شات أحد تطبيقات الرسائل نصية والصوتية على الهاتف المحمول، حيث تم تطويره بواسطة شركة تنسنت هولدين Tencent Holdings Limited الصينية العملاقة، حيث يسمح WeChat بإجراء مكالمات الصوت والفيديو، ويحظى التطبيق بشعبية كبيرة في الصين ولديه أكثر من مليار حساب حول العالم في مارس 2018.

وقد تم إطلاق تطبيق ويشات الصيني WeChat في يناير 2011 بالصين، ثت توفر بلغات أخرى منذ أبريل 2012 للعديد من الدول الأخرى.

كان اسم التطبيق في الصين هو Weixin، لكنه انتشر عالميا تحت اسم وي شات، وتشتهر منصة WeChat بمراقبة ورقابة المحتوى الذي يتبادله المستخدمون، بما في ذلك الحسابات المسجلة خارج الصين، لذا يحجم البعض في أوروبا وأمريكا عن استخدام هذه التطبيق، ويجعل معظم مستخدميه من دول العالم الثالث.

وقد تطور تحميل وي شات WeChat على الهاوتف الأندرويد والأيفون حتى وصل إلى المرتبة المتقدمة هذه بين تطبيقات التواصل والتراسل حول العالم.

شرح التسجيل في تطبيق وي شات WeChat للأندرويد والأيفون 2024

بعد تنزيل وي شات WeChat APK للأندرويد والأيفون 2024 من موقعنا تطبيق دوت كوم من خلال روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل وي شات WeChat للأندرويد والأيفون

بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت ويشات، هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيفية التسجيل في التطبيق، لكن الأمر يسير، فالوضع بسيط في التسجيل ويشبه الكثير من التطبيقات المشابهة، لكن خلال هذه السطور سنقوم بشرح تسجيل حساب في وي شات على الأندرويد، علما بأن الطريقة نفسها أيضا على الأيفون، وتتمثل في الخطوات التالية في التسجيل عن طريق ايميل الفيسبوك الخاص بكم، عن طريق تسجيل الدخول إلى الفيسبوك، ولا ننصح بذلك نظرا للتحديات الأمنية الكبيرة للتطبيق، وإما عن طريق رقم الهاتف، ولكن قبل أي شيء قم بتحويل اللغة إلى اللغة الإنجليزية كي يتم التسجيل بنجاح.

انشاء حساب وي شات بدون رقم هاتف

وبعدها نختار اللغة الإنجليزية.

آختيار اللغة تطبيق وي شات WeChat

ستبدو لنا اللغة الصينية وليست الإنجليزية وهذه أكبر عيوب تطبيق ويشات، بعدها نضغط على الزر الأبيض الموجود أسفل الشاشة وهو زر "التسجيل باستخدام رقم الهاتف" ولكن باللغة الصينية كي تظهر لنا نافذة حوارية منبثقة أسفل الشاشة بطريقتين للتسجيل إما عبر الهاتف المحمول أو التسجيل عبر فيسبوك، والآن تظهر لنا نافذة التسجيل التي يتم ملئها عن طريق الخطوات التالية.

تسجيل حساب وي شات WeChat

أولا يمكننا تغيير الصورة الموجودة أعلى الشاشة، بشكل اختياري.

نقوم بوضع اسم المستخدم tatpiq.

نختار الدولة التابعين لها، وهنا نختار مصر، ثم نضع رقم الهاتف.

نضع الباسورد الخاص بالحساب، يفضل أن يكون الباسورد طويل وقوي لا يقل عن 8 رموز، "مكون من أرقام وحروف ورموز".

بعد ذلك ننقر على زر متابعة لكي ينقلنا إلى ترخيص التطبيق.

بنود وسياسة الاستخدام تطبيق وي شات WeChat

ونقوم بتفعيل رقم الهاتف الذي قمنا بالتسجيل به، وذلك عبر كود التحقق الذي سيأتيك عبر رسالة SMS.

تفعيل حساب وي شات Wechat

وقد تأخذ هذه الخطوة بعض العقبات مثل ظهور رموز كيو آر كود، لا تهتم بها وعد المرحلة مرة أخرى، يمكنكم الاطلالة على هذه الصورة.

تفعيل حساب وي شات Wechat برقم الهاتف

بعدها نوافق على اتفاقية الاستخدام والشروط والاحكام الخاصة بتطبيق ويشات.

شرح تسجيل حساب وي شات Wechat جديدشرح تسجيل حساب وي شات Wechat جديد

هكذا نكون قد انتهينا من تسجيل حساب جديد في تطبيق وي شات.

شرح واجهة تطبيق وي شات WeChat الجديد للأندرويد والأيفون 2024

بعد الانتهاء من تنزيل وي شات WeChat وتسجيل الدخول به، ستظهر لنا الواجهة الرئيسية للتطبيق باللغة الصينية، رغم أننا قد اخترنا اللغة الإنجليزية أثناء تسجيل الحساب، وهذه من الأمور السيئة، عموما علينا تحويل اللغة إلى العربية كي نفهم التطبيق، وذلك بالدخول إلى الإعدادات وتنفيذ الخطوات كما موضح بالصور.

واجهة تطبيق وي شات WeChat

تغيير لغة تطبيق وي شات WeChat
تغيير اللغة تطبيق وي شات WeChat
اللغة العربية تطبيق وي شات WeChat

ستظهر لنا واجهة التطبيق باللغة العربية أخير.

محادثات تطبيق ويشات

وسنكتشف أن التطبيق يحتوى على شريط الأدوات أسفل الشاشة وينقسم إلى 4 تبويبات هي:

  • أنا: وبها الكثير من التفاصيل حول الحساب الخاص بنا من منشورات وملصقات وإعدادات

الصفحة الشخصية تطبيق وي شات WeChat

  • اكتشاف: للبحث عن الأصدقاء عبر خاصية المسح بالكيور آر كود، مع وجود أوامر الرج بالتطبيق، أيضا ميزة الرادار للبحث عن الأشخاص القريبون منك

اكتشاف تطبيق وي شات WeChat

  • جهات الاتصال: لعمل دردشة جماعية بين الأصدقاء، أو البحث عن أصدقاء جدد، أو الاتصال بفريق الدعم، علما بأن التطبيق يتطلب أذونات الوصول لجهات الاتصال، ولابد من الموافقة عليها.
جهات الاتصال تطبيق وي شات WeChat

دردشة: أخير على أقصى اليسار أمور الدردشة والتحدث مع الأصدقاء.

الدردشة تطبيق وي شات WeChat

وبالنقر على أيقونة + الموجودة أعلى يمين الشاشة يمكننا القيام بالبحث عن أصدقاء أو مسح كود QR للاتصال بشخص ما، أو الخول إلى محفظة التطبيق وي باي والتي يمكنكم من خلالها الشراء أونلاين من دولة الصين عن طريق بطاقات الائتمان.

تنزيل وي شات WeChat الصيني من حيث الشبه فهو قريب من التطبيقات الأخرى في هذا المجال لكنه يتميز بأمور فريدة في واجهته قد تصعب العمل عليه بشكل مؤقت، لذا وجب الاستخدام بشكل متتابع لمعرفة المزيد من التفاصيل بهذا التطبيق.

والرائع في تحميل وي شات WeChat الصيني أنه يملك خاصية الدخول برقم السر من الهواتف الأخرى إذا اردت دون استخدام شريحة الهاتف كالواتساب أو تليجرام.

مميزات تنزيل تطبيق وي شات WeChat APK للأندرويد والأيفون 2024

تطبيق ويشات (WeChat) هو تطبيق تراسل فوري شهير يستخدمه الملايين حول العالم. وإليك 20 من مميزات هذا التطبيق:

  • يمكنكم تحميل وي شات WeChat للأندرويد والأيفون مجانا برابط مباشر من خلال موقعنا تطبيق دوت كوم، وذلك بالنقر على زر التحميل.
  • واجهة تطبيق وي شات من الواجهات السهلة العمل ويقدم تجربة مستخدم جيدة، مع الدعم الكامل للغة العربية والوضع الداكن لراحة العين.
  • يقدم تطبيق وي شات تشفير للرسائل والمحادثات بين كل الأطراف التي تستخدمه، فالتطبيق يحقق أكبر قد من الأمان في التشفير بشكل عام.
  • يمكنكم من خلال تنزيل وي شات من إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والملفات النصية كتطبيق الواتساب وتليجرام.
  • إمكانية الإجابة على رسائل معينة من خلال الكلمات الدلالية بالتطبيق.
  • إمكانية عمل الدردشة الجماعية مع أصدقائك وزملائك.
  • القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية مع الأصدقاء كتطبيقات المراسلة الأخرى كالواتساب وتليجرام، مع إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بين أكثر من شخص في نفس المكالمة.
  • إمكانية إجراء مكالمات هاتفية دولية بأسعار منخفضة كتطبيق سكايب والذي يتميز في هذا المجال عن تطبيقي الواتساب وفايبر وتليجرام.
  • إنشاء الدردشات الجماعية بين الكثير من الأشخاص بحد أقصى 500 شخص في نفس الاتصال، ويعد هو الأكبر والأفضل بين جميع تطبيقات التواصل من حيث العدد.
  • وجود محرك بحث داخل التطبيق عن الأشخاص باستخدام ارقام هواتفهم.
  • يتضمن تنزيل وي شات WeChat الصيني ميزة رادار الأصدقاء لسهولة وصولك لأكبر عدد من أصدقائك المجاورين لك جغرافيا.
  • إمكانية إضافة أشخاص جدد إلى جهات الاتصال الخاصة بك.
  • إمكانية تغيير صورة الملف الشخصي والحالة وإضافة المزيد من التخصيص للحساب الخاص بكم.
  • إمكانية تعيين تنبيهات مخصصة للرسائل الهامة وضبط الإشعارات بالتطبيق.
  • يمكنكم حماية الحساب عن طريق تعيين رمز PIN أو عن طريق البصمة.
  • إمكانية إرسال الموقع الجغرافي للأشخاص الذين تتواصل معهم كالواتساب.
  • وجود الكثير من الإيموجي والوصر المصغرة والإيموجي المتحرك داخل التطبيق لإضفاء الكثير من الحيوية على التطبيق.
  • إمكانية إرسال رسائل صوتية للمستخدمين الآخرين كتطبيق الماسنجر والواتساب.
  • إمكانية تبادل الملفات الكبيرة بسهولة وبدون حد أقصى، وذلك عن تخزين الملفات عبر السيرفرات، وذلك يشبه إلى حد كبير تطبيق التليجرام.
  • إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحادثات على خادم جوجل.
  • يوفر تحميل وي شات إرسال رسائل تذكيرية للأشخاص الذين تريد الاتصال بهم في وقت لاحق.
  • يتم تحديث وي شات بانتظام من قبل المطورين؛ لتحسين الأداء وسد الثغرات الموجودة وإضافة ميزات جديدة بالتطبيق.
  • يمكن التزامن بين الحسابات على الهاتف الأندرويد والأيفون والكمبيوتر ومشاركة الملفات بينهم، نهيك عن سرعة تحميل البيانات عبر سيرفر التطبيق.

بالإضافة إلى الكثير من المزايا الرائعة الأخرى التي ستجدونها عند تنزيل وي شات WeChat APK على الهاتف الأندرويد والايفون.

عيوب تنزيل برنامج وي شات We Chat آخر تحديث 2024

هناك الكثير من العيوب التي تجعل الكثير من المستخدمين ينصرفون عن تحميل وي شات WeChat على هواتفهم رغم مميزاته المتعددة، وتتمثل هذه السلبيات في التالي:

  • هناك العديد من العيوب في استخدام التطبيق عند التسجيل وإنشاء حساب جديد، فقد تحدث بعض المشكلات التقنية والعقبات البرمجية بالتطبيق.
  • قد يحدث خروج تلقائي أثناء العمل على التطبيق في بعض ماركات الهواتف الأندرويد.
  • رغم كون تنزيل وي شات APK أفضل التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي كالواتساب والماسنجر وغيرها إلا أنه لا يحمي الخصوصية بشكل نهائي كالكثير من التطبيقات الصينية التي تراقب كل كبيرة وصغيرة وتتجسس على المستخدمين.
  • لا يتم تسجيل حساب جديد باللغة العربية، لابد من تفعيل واجهة التطبيق باللغة الإنجليزية كي يعمل بشكل صحيح، وهذه أبرز عيوب التطبيق التقنية والتي تنفر الكثير من استخدامه.
  • التحديث الاخير من تنزيل وي شات WeChat الصيني لا يعمل بشكل جيد ولا توجد فيه دولة السعودية ولا يوجد خيارات دول اخرى.

علما بأن الشركة المطورة قامت بتطوير التطبيق إلى أكبر قدر ممكن من خلال إصلاح الكثير من الأخطاء والمتعارضات مع عدد من الهواتف وإضافة عدد من التحسينات.

أسئلة شائعة حول تنزيل وي شات WeChat للأندرويد والأيفون 2024

هذه بعض الأسئلة المكررة عن التسجيل في وي شات مع الإجابة عنها، ومن أهم هذه الأسئلة التالي:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو تطبيق وي شات WeChat؟

    يعد تنزيل وي شات WeChat الصيني تطبيقا للتواصل الاجتماعي شبيه بتطبيقات المراسلة مثل الواتساب والماسنجر والتليجرام والفايبر وغيرهم من التطبيقات المخصصة في التواصل، ويستخدم التطبيق بشكل واسع في الصين ويحتوي على العديد من الميزات مثل المراسلة الفورية والمكالمات الصوتية والفيديو والشبكات الاجتماعية والمحافظ الإلكترونية للشراء أونلاين وغيرها من مزايا قد ذكرناها من قبل.

  • هل يمكن استخدام وي شات على الكمبيوتر؟

    نعم، يمكن استخدام تطبيق وي شات على الكمبيوتر عن طريق تنزيل تطبيق وي شات WeChat على الكمبيوتر الخاص بك العامل بنظام الويندوز، وذلك عن طريق متجر ميكروسوفت ستور.

  • هل يمكن استخدام وي شات للدفع الإلكتروني والشراء أون لاين؟

    نعم، يمكن استخدام وي شات للدفع الإلكتروني وهو يستخدم على نطاق واسع في الصين للدفع عبر الإنترنت وفي المتاجر والمطاعم والفنادق وغيرها، فإذا أدرتم الشراء أونلاين من الصيت فإن الأمر يسير بهذا التطبيق.

  • هل يمكن تبادل الرسائل الصوتية والفيديو عبر وي شات؟

    نعم، يمكن ذلك عبر تنزيل وي شات WeChat، وهذه الم بالإضافة إلى المكالمات الصوتية والفيديو.

  • هل يحتوي وي شات على خدمة ترجمة الرسائل؟

    نعم، يمكن لتطبيق وي شات على ترجمة الرسائل والمحادثات النصية والصوتية، ولكن تتوفر هذه الخدمة بشكل أساسي للغة الإنجليزية والصينية فقط، ولا تدعم اللغة العربية بكل أسف.

  • هل يمكن استخدام وي شات للتواصل مع الأصدقاء الأجانب؟

    نعم، يمكن استخدام وي شات للتواصل مع الأصدقاء الأجانب، ولكن قد تواجه بعض الصعوبات في بعض الدول التي تمنع استخدام خدمات الإنترنت الصينية.

  • هل يمكن تحميل وي شات الاصفر اخر اصدار؟

    لا، في هذا المقال نضع روابط تنزيل وي شات الشرعية من الشركة وليست المعدلة، لكن في مقالات قادمة سنقوم روابط للتطبيقات مثل وي شات الذهبي والتطبيقات المعدلة عموما للأندرويد لما لها من مزايا أكثر من التطبيقات العادية.

  • كيفية تحميل وي شات ويندوز 10؟

    تستطيعون تحميل وي شات WeChat من خلال متجر ميكروسوفت عن طريق التطبيق الشرعي الخاص بالشركة المطورة تنسنت، علما بأن التطبيق لا يعمل إلا على ويندوز 10 وويندوز11.

  • هل يمكن إنشاء حسابات وي شات مجانية؟

    نعم، فالتطبيق لا يلزم المستخدم بدفع نفقات للاستخدام، لكن لابد في WeChat تسجيل الدخول بالإيميل أو برقم الهاتف مع حفظ كلمة المرور، وعند تنزيل وي شات على الهاتف أو الكمبيوتر يمكنكم تسجيل حسابات جديدة أو استخدام حساب قديم لـWeChat .

  • هل يمكن تحميل الواي شات إصدار قديم؟

    لا نضع في موقعنا تطبيقات قديمة ولا نحتفظ بها، لأننا نعتمد في المقام الأول والأخير على الإصدارات المحدثة باستمرار، خاصة أن التطبيقات القديمة قد يقف الدعم عنها في أي وقت وقد يقف عملها من الأساس.

معلومات ملف تنزيل ويشات الصيني WeChat APK للأندرويد آخر تحديث 2024

اسم التطبيق وي شات WeChat
الشركة المنتجة WeChat International Pte. Ltd.
نسخة التطبيق V8.0.44
حجم التطبيق 249 MB
تاريخ التحديث 03/01/2024
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة التواصل
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 79,720,531
اسم حزمة العرض com.tencent.mm

في نهاية المقال نكون قد أفردنا سطور كثيرة عن شرح تحميل وي شات WeChat الصيني، وشرح تسجيل حساب جديد وشرح واجهته، مع ذكر الكثير من المزايا والعيوب الموجودة بالتطبيق وحل الأسئلة التي يكررها المستخدمون عنه.

وفي مقال قادم إن شاء الله سوف نفرد الكثير عن تطبيق وي شات الذهبي وهو تطبيق معدل من وي شات الصيني الذي شرحناه في مقالنا هذا، كما يمكنكم تنزيل وي شات WeChat الصيني وتجربته وإعطائنا رأيكم في التطبيق عن طريق مناقشتنا بالتعليقات لحين الرد.

تحميل وي شات WeChat APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

يمكنكم تنزيل وي شات الصيني للأندرويد والايفون من خلال زر التحميل التالي آخر إصدار مجانا من موقعنا تطبيق دوت كوم.

بعد تنزيل تطبيق WeChat تسجيل الدخول به، أو تسجيل حساب جديد مع العمل عليه بشكل كامل دون أي عقبات.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق