تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business APK النسخة الجديدة والقديمة للأندرويد والأيفون مجانا 2024 على هواتف الأندرويد والأيفون من تطبيقات التواصل المهمة للعمل التجاري والرد على العملاء، خاصة أن واتس اعمال به خاصية الردود التلقائية والملفات الشخصية التجارية المجودة به وليست موجودة في التطبيق الأساسي الشخصي من الواتساب.

تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business 2024

وقد نال تنزيل واتساب اعمال WhatsApp Business الكثير من الاستحسان من قبل المستخدمين خاصة الذين يستخدمون الواتساب في المجال التجاري وللرد على العملاء، فالتطبيق يتميز بالكثير من المزايا الرائعة التي سنسردها خلال هذا المقال بشكل مكثف.

وخلال هذا المقال سوف نتحدث عن الكثير حول تحميل واتساب الأعمال النسخة الجديدة WhatsApp Business، مثل مزايا التطبيق وعيوبه، وشرح واجهته والإجابة عن الأسئلة الشائعة عنه، وغيرها الكثير الذي سنقوم بطرحه خلال هذا المقال.

نبذة عن تطبيق واتساب الاعمال WhatsApp Business 2024

يعد تطيبق واتساب اعمال WhatsApp Business أحد تطبيقات واتساب من شركة ميتا، وقد تم إصدار أول نسخة منه عام 2016 لخدمة الأهداف التجارية والشركات، حيث يهدف التطبيق إلى تسهيل التواصل بين الشركات والمؤسسات التجارية مع العملاء، حيث يتيح للشركات إنشاء حساب رسمي على تطبيق واتساب لمتابعة رسائل العملاء والرد عليها بشكل فعال.

حيث يتميز تنزيل واتساب الاعمال اخر اصدار بالكثير من المزايا المتعددة مثل إمكانية إنشاء ملف شخصي للشركة يحتوي على معلومات الاتصال، وإضافة ساعات العمل والموقع الإلكتروني، والعنوان الجغرافي، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء رسائل تلقائية للرد على الرسائل الواردة خارج ساعات العمل، مع إمكانية إرسال رسائل جماعية للكثير من العملاء في نفس الوقت.

كما يتيح تحميل واتساب للأعمال أيضا للشركات إنشاء إحصائيات وتقارير لقياس أداء الحساب ومعرفة تفاصيل كثيرة عن العملاء والمحادثات التي تمت، ويعد أفضل مزاياه أنه يتمتع بدرجة أمان عالية، حيث يتم تشفير الرسائل وحمايتها من الوصول غير المصرح به من المتلصصين.

ويعتبر واتساب اعمال وسيلة مهمة للشركات التي تسعى لتحسين خدماتها وتسهيل التواصل مع العملاء، ويمكن تنزيل واتساب للأعمال آخر إصدار مجانا على أجهزة الأندرويد والأيفون بإصداراتها المختلفة.

كما يمكنكم تحميل واتس اب WhatsApp الأخضر الأصلي احدث اصدار مجانا للأندرويد والأيفون من خلال المقال التالي:-

تنزيل واتساب WhatsApp اخر اصدار

كيفية تسجيل حساب في تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business؟

لا يتطلب التسجيل في تطبيق واتساب للأعمال أمر أكثر من التسجيل في تطبيق واتساب الشخصي، كل ما هنالك هو تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business النسخة الجديدة على الهاتف الأندرويد من خلال النقر على رابط التحميل الموجود أسفل هذا المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل واتساب الاعمال WhatsApp Business

وبعد تثبيت التطبيق على الهاتف، استخدم رقم الهاتف الخاص بك الذي تريد الاشتراك به في خدمات واتساب أعمال، ثم قم بتطبيق الخطوات التالية:

بعد تثبيت التطبيق، افتحه واضغط على زر "قبول ومواصلة" للموافقة على شروط استخدام التطبيق.

تسجيل حساب في تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business

انقر فوق زر "المتابعة باستخدام الرقم الهاتفي" لإدخال رقم هاتفك.

تسجيل رقم واتساب للأعمال WhatsApp Business

بعد إدخال رقم الهاتف، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق، أدخل الرمز للتحقق من صحة رقم الهاتف والتي ستأتيك على شكل رسالة SMS.

التحقق من رقم واتساب للأعمال WhatsApp Businessالتحقق من رقم واتساب اعمال WhatsApp Business

بعدها أدخل اسم النشاط التجاري الذي تريد استخدامه في تطبيق واتساب للأعمال.

اضغط على زر "التالي" واختر صورة للملف الشخصي إذا كنت ترغب في ذلك، ويفضل وضع لوجو الشركة أو النشاط التجاري.

معلومات حساب واتساب اعمال WhatsApp Business

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك والبدء في استخدام تطبيق واتساب للأعمال.

يمكنك أيضا إضافة معلومات إضافية لحسابك مثل العنوان الجغرافي، والبريد الإلكتروني، وتفاصيل عن النشاط التجاري والخدمات التي تقوم بها، والشعار الخاص بشركتك، وذلك بالذهاب إلى "إعدادات الشركة" في التطبيق.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تنزيل واتساب الاعمال واستخدامه عبر السطور التالية التي تشرح واجهة التطبيق.

شرح تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business النسخة الجديدة 2024

بعد تنزيل واتساب الاعمال على الهاتف وتثبيته نقوم بالدخول إليه لتسجيل حسابنا في واتس اب أعمال، كما شرحنا في السطور السابقة، وبعد الانتهاء سنجد شكل الواجهة الرئيسية مشابهة كثيرا للواجهة الخاصة بالتطبيق الشخصي من واتساب ماسنجر الشخصي، لكن هناك بعض التبويبات المضافة والتي ستجدها فور تحميل الواتس اب الاعمال آخر إصدار لن تجدها في التطبيق الشخصي من الواتس اب، وعند فتح التطبيق لأول مرة ستجد الشكل هكذا.

واجهة تطبيق واتساب الاعمال WhatsApp Business

حيث زر الإعدادات لضبط إعدادات الحساب التجاري، وزر الدردشة لإجراء محادثات سريعة من التطبيق.

بعدها سيطلب منكم تطبيق واتساب للأعمال السماح بالوصول إلى سجل الهاتف، والذي يستمد منه جهات الاتصال لإضافتهم هي قائمته الخاصة، ولابد من السماح بالأذونات المطلوبة على أي حال للاستخدام الأمثل للتطبيق.

الموافقة علي أذونات تحميل واتساب الأعمال

ومن خلال جهات الاتصال يمكنكم إنشاء مجموعة جديدة أو إضافة جهة اتصال أو إرسال دعوة انضمام لأصدقائك.

جهات الاتصال تطبيق واتساب الأعمال

هذه شكل نافذة جهات الاتصال بعد إضافة الأصدقاء للتطبيق.

إضافة جهات الاتصال تطبيق واتساب الاعمال WhatsApp Business

عند الانتقال إلى تبويب الحالة يمكنكم إنشاء حالة جديدة أو الاطلاع على حالات الآخرين.

الحالات تطبيق واتساب اعمال WhatsApp Business

وهذه نافذة لتبويب المكالمات حيث إجراء المكالمات مع العملاء.

المكالمات تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business

ومن خلال النقر على نقاط الناف بار الثلاثة الرأسية ستظهر لنا نافذة الإعدادات.

خصائص تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business

والتي تساعدنا في تخصيص العمل على التطبيق وتخصيص الملف الشخصي التجاري الخاص بنا.

أعدادات تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business

فكما يبدو يمكننا التعديل على إعدادات النشاط التجاري، وضبط الحساب والدردشات والإشعارات وغيرها من أمور أخرى مثل التزامن.

وهذه صورة للإعدادات النشاط التجاري للتطبيق.

إعدادات النشاط التجاري تطبيق واتساب للأعمال

بالإضافة إلى الكثير من الإعدادات الأخرى التي ستجدونها عند تنزيل واتساب الاعمال آخر إصدار للأندرويد من خلال زر التحميل الموجود أسفل هذا المقال.

مميزات تحميل واتساب الاعمال WhatsApp Business للأندرويد والأيفون 2024

بعد تنزيل واتساب اعمال WhatsApp Business واستخدامه على الأندرويد ستجدون الكثير من المزايا الرائعة التي تتمثل في التالي:

  • يمكنكم تنزيل واتساب الأعمال النسخة الجديدة مجانا برابط مباشر من موقع تطبيق دوت كوم للأندرويد من زر التحميل المتوفر في نهاية المقال.
  • يعتمد تطبيق واتساب للأعمال على واجهة مستخدم مماثلة لتطبيق واتساب العادي، فالتطبيق لا يختلف من حيث الشكل على الواتساب الشخصي، إلا أن هناك الكثير من الأمور الإضافية للواتساب الأعمال، والتي سنذكرها خلال السطور التالية.
  • يدعم تطبيق واتساب أعمال الكثير من اللغات ومنها بالطبع اللغة العربية، مع وجود الوضع المظلم أو ما يسمى بالوضع الداكن لراحة العين أثناء الاستخدام الليلي.
  • تنزيل واتساب الاعمال يوفر العديد من المميزات التي تساعد الشركات على تسهيل عملية التواصل مع العملاء وتحسين خدماتها، حيث البروفايل الاحترافي للشركة أو النشاط التجاري.
  • إمكانية إنشاء حساب رسمي للشركة لتسهيل التواصل مع العملاء وتحسين مصداقية الشركة، فالواتساب هو أسهل وسيلة تواصل الأن بين الجميع وهو الأشهر على الإطلاق.
  • يمكنكم من خلال تحميل واتساب اعمال إنشاء ملف شخصي تجاري للشركة يتضمن معلومات الاتصال وساعات العمل والموقع الجغرافي للشركة أو المحل التجاري.
  • القدرة على تخصيص وإنشاء رسائل تلقائية؛ للرد على الرسائل الواردة خارج ساعات العمل، للمساعدة في التواصل بشكل أسرع، مع إفادة العملاء قدر الإمكان وعدم تفلتهم.
  • إمكانية إرسال رسائل جماعية للكثير من العملاء في نفس الوقت، وهذه أهم المزايا التي توجد في هذا التطبيق ولا توجد في التطبيق الشخصي من الواتساب.
  • القدرة على تحرير ردود تلقائية مخصصة للعملاء، والتي تمكن الشركة من الاستجابة للاستفسارات الشائعة من العملاء بشكل سريع عن طريق تحديد الكلمات المفتاحية.
  • إمكانية عرض التقارير والإحصائيات المتعلقة بأداء الحساب وعدد الرسائل المرسلة والمستلمة بالتطبيق.
  • يتميز تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business بأمان عالي حيث يتم تشفير الرسائل وحمايتها من الوصول غير المصرح به من قبل المتطفلين.
  • يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والتنظيم الجيد للرسائل والمحادثات مع القدرة على تمييز بعض أنواع الرسائل لحين الرجوع إليها مرة أخرى بسلاسة.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء رسائل استجابة تلقائية للرسائل الواردة حتى يتمكنوا من الرد على العملاء بشكل أسرع وأكثر فعالية.

على كل، سيوفر تحميل واتساب الاعمال WhatsApp Business العديد من المميزات التي تمكن الشركات من تحسين خدماتها وتسهيل التواصل مع العملاء وتحسين أدائها التجاري وزيادة فرص النمو والتوسع.

عيوب تنزيل واتساب للأعمال WhatsApp Business 2024

هناك عدة عيوب ستجدونها بعد تنزيل واتساب الاعمال وتثبيته على الهاتف الأندرويد الخاص بكم، ولعل أبرز هذه العيوب:

  • عدم وجود أرشيف للمحادثات التي تم إجرائها، حيث لا يتم حفظ محادثات واتساب بشكل محلي في مكان واحد، مما يعني أنها لا يمكن استرجاعها ولا يوجد سجل لها، أيضا لا يوجد ربط بين رسائل المستخدمين الذي يردون على رسائل العلملاء.
  • يمكن لواتساب أعمال أن يشتت انتباه الموظفين ويؤثر سلبا على إنتاجيتهم خلال ساعات العمل، حيث يقومون بالدردشات الغير مفيدة للعمل مع الأصدقاء أو الأقارب.
  • يصعب على إدارة الشركات مراقبة استخدام واتساب من قبل الموظفين وإدارتهم لحسابهم عليه، لذا فهو يعمل تبعا للأهواء، وليس مناسبا للعمل العام في الشركات الكبيرة، فهو مخصص للشركات المتوسطة والناشئة.

بالإضافة إلى هذه السلبيات، إلا أن التطبيق به بعض العيوب الأخرى التي سيلاحظها المستخدم بعد تجربته له، خاصة في التجارب التشاركية.

أسئلة شائعة حول تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business 2024

هذه بعض الأسئلة التي يطرحها المستخدمون حول تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business على الإنترنت، مع الإجابة عنها، ولعل أبرز هذه الأسئلة، التالي:

إظهار الاسئلة
إخفاء الاسئلة
  • ما هو تحديث واتساب الاعمال V2.24.1.6 اخر اصدار 2024؟

    • تم تحديث واجهة المستخدم من خلال قوائم ومفاتيح تبديل Material 3.
    • إضافة تسجيل رسائل الفيديو وإرسالها على الفور في الدردشات من خلال الضغط علي أيقونة الميكروفون في الدردشات للتبديل إلى الفيديو.
    • إضافة مشاركة شاشة الهاتف في مكالمات الفيديو من خلال مكالمة فيديو وانقر على زر "مشاركة الشاشة".
    • إضافة دعم لتعديل الرسائل المتعلقة بالوسائط المصحوبة بالشروح التوضيحية.
    • تحسينات وإصلاحات متنوعة سوف تجدونها عند تنزيل واتساب الاعمال آخر إصدار.
  • هل يمكن إضافة أكثر من شخص لإدارة حساب واتساب اعمال؟

    نعم، يمكن للشركات إضافة أكثر من شخص لإدارة حساب واتساب أعمال، حيث يمكن إضافة عدة مستخدمين لإدارة الحساب، وتحديد الصلاحيات الخاصة بكل مستخدم بناء على مسؤولياته في الشركة.

    ويمكن للمستخدمين الذين تم إضافتهم لإدارة الحساب التواصل مع العملاء والرد على رسائلهم، وتحرير الملف الشخصي للشركة وإضافة المعلومات الجديدة إليه، وإنشاء رسائل تلقائية وتحريرها، وعرض التقارير والإحصائيات المتعلقة بأداء الحساب.

    ويتم إضافة المستخدمين لإدارة حساب واتساب اعمال من خلال الإعدادات الخاصة بالحساب، ويمكن تحديد الصلاحيات الخاصة بكل مستخدم من خلالها، ويتم تأكيد إضافة الحساب الجديد من خلال رمز التحقق المرسل إلى الهاتف المحمول المرتبط بالحساب.

  • هل يمكن للمستخدمين المضافين لإدارة الحساب تحرير الملف الشخصي للآخرين أو للحساب الأساسي؟

    لا، لا يمكن للمستخدمين الذين تم إضافتهم لإدارة حساب واتساب اعمال تحرير ملف شخصي للمستخدمين الآخرين الذين تم إضافتهم لإدارة الحساب.

    يتم تحرير ملف شخصي للحساب بشكل كامل عن طريق المدير الرئيسي للحساب، وهو الذي يمكنه إضافة أو تعديل المعلومات الخاصة بالشركة والصورة الرمزية وساعات العمل وموقع الشركة وغيرها من المعلومات.

    أما المستخدمون الذين تم إضافتهم لإدارة الحساب، فيمكن لهم فقط تحرير معلومات محددة كردود تلقائية وإنشاء رسائل تلقائية والرد على رسائل العملاء، وليس لهم الصلاحية للتحكم في معلومات المستخدمين الآخرين الذين تم إضافتهم لإدارة الحساب.

  • ما هي البدائل الآمنة للاستخدام لتطبيق واتساب في الأعمال؟

    هناك عدة بدائل آمنة للاستخدام يمكنكم الاعتماد عليها بدلا من تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business، حيث تسهل في العمل والتواصل مع العملاء، رغم قوة الواتساب، ولعل من أهم هذه التطبيقات تطبيقات المحادثة المشفرة مثل سيجنال Signal وتيلجرام Telegram حيث توفر هذه التطبيقات تشفيرا قويا للمحادثات والمكالمات وتكون أكثر أمانا للاستخدام التجاري من الواتساب نفسه.

    أما في خدمات المراسلة المؤسسية داخل المؤسسة نفسها فإن تطبيقا مثل Microsoft Teams تصمم خصيصًا للاستخدام من قبل الشركات والفرق، وتوفر ميزات مثل المجموعات والمحادثات وإدارة المهام والملفات والتدفقات الإخبارية، لكنه بكل حال لن يخدم العملاء الخارجيين.

    كما يمكن الاعتماد على برامج المراسلة الفورية المشفرة مثل جيميل أو سكايب، أو حتى تطبيق واير للمراسلة الفورية، حيث توفر محادثات مشفرة ومكالمات فيديو آمنة للشركات.

  • هل لتطبيق واتساب للأعمال تحديث جديد؟

    كثيرا ما يكون لتطبيق واتساب للأعمال تحديث جديد متاح عبر متجر بلاي، وعند وجود تحديث للتطبيق ستجد العديد من الإشعارات التي ستنبهك لذلك، لذا كن على استعداد دائم لتلقي أي تحديثات من التطبيق في أي وقت ولا تطل الاستخدام للتطبيق القديم، كما ننوه إلى أنه يمكنكم تنزيل واتساب الاعمال آخر إصدار من موقعنا تطبيق دوت كوم من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال.

  • هل يمكنني إنشاء مجموعات داخل تطبيق واتساب أعمال؟

    نعم، يمكنكم إنشاء مجموعات داخل تطبيق واتساب للأعمال، كما يمكنكم استخدام هذه الميزة للتواصل مع أعضاء فريقكم أو مجموعة من العملاء أو التجار أو المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك، ولإنشاء مجموعة جديدة في تطبيق واتساب للأعمال، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

    • قم بفتح تطبيق واتساب للأعمال وانقر على زر الناف بار "ثلاث نقاط رأسية" في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
    • انقر على زر "إنشاء مجموعة جديدة" من القائمة التي تظهر.
    • أدخل الاسم الذي تريده للمجموعة، واختر صورة لوجو لها، وذلك شيء ضروري لعلامتك التجارية.
    • قم بإضافة أعضاء المجموعة الذين تريد دعوتهم إليها من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ثم انقر فوق زر "إنشاء" لإنشاء المجموعة بنجاح.

    الآن يمكنكم البدء في إرسال الرسائل والملفات والصور إلى المجموعة الجديدة التي قمتم بإنشائها للتو، كما يمكنكم إضافة أو إزالة الأعضاء وتغيير اسم المجموعة أو اللوجو الخاص بها بسهولة في أي وقت.

  • كيفية تشغيل واتساب أعمال ويب على الكمبيوتر؟

    يمكن تشغيل واتساب أعمال على الكمبيوتر باستخدام واجهة الويب الخاصة بها عن طريق الترابط بين الهاتف الأندرويد ومتصفح الكمبيوتر سواء كان جوجل كروم أو إيدج أو فايرفوكس وغيرهم، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

    • قم بفتح موقع واتساب أعمال على الويب عن طريق الذهاب إلى صفحة الواتساب ويب
    • ولتسجيل الدخول قم بفتح تطبيق واتساب أعمال على هاتفك المحمول وانتقل إلى "الإعدادات" واختر تبويب "واتساب ويب" ، ثم قم بإضافة جهاز جديد.
    • سترى رمز الاستجابة السريعة QR code الذي يمكن قراءته من خلال كاميرا هاتفك المحمول. استخدم الكاميرا لمسح الرمز الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر.

    بمجرد قراءة الرمز، يتم تسجيل دخولك وستظهر واجهة واتساب أعمال على شاشة الكمبيوتر، ويمكنك الآن البدء في استخدام واتساب أعمال ويب على الكمبيوتر بسهولة، علما بأنه يجب الانتباه إلى أن الجهاز المستخدم يجب أن يتوفر على اتصال إنترنت قوي لتحميل جميع المحادثات والرسائل الجديدة بشكل صحيح.

  • هل يمكن تنزيل واتساب أعمال للكمبيوتر؟

    نعم، يمكن تنزيل وتثبيت تطبيق واتساب أعمال على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج محاكي أندرويد مثل بلوستاكس أو برنامج نوكس بلاير أو غيرهما من البرامج المشابهة، حيث يمكنكم استخدام واتساب أعمال على الكمبيوتر بنفس الطريقة التي تستخدم بها التطبيق على هاتفك المحمول.

  • هل يمكن تحميل وتثبيت واتساب أعمال بجانب واتساب الشخصي؟

    نعم، يمكن تثبيت كلا التطبيقين على نفس الهاتف في الوقت ذاته، وذلك عن طريق أرقام هاتف مختلفة، حيث لايمكن استخدام نفس رقم الهاتف على كلا التطبيقين عموما.

  • هل يمكن تنزيل واتساب الاعمال النسخة القديمة؟

    لا داعي لذلك، تنزيل واتساب الاعمال النسخة القديمة لن يعمل بشكل جيد ما دام صدر تحديث من التطبيق، ولكن حرصا علي طلب زوار موقعنا موقع تطبيق كوم نقدم لكم تحميل واتساب اعمال القديم مجانا من خلال زر التحميل التالي.

    تنزيل واتس اب الاعمال القديم

معلومات ملف تحميل واتساب الأعمال WhatsApp Business APK للأندرويد 2024

اسم التطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business
الشركة المنتجة WhatsApp LLC
نسخة التطبيق V2.24.1.6
حجم التطبيق 92 MB
تاريخ التحديث 01/01/2024
نظام التشغيل Android, IOS
الفئة التواصل
اللغة العربية والأنجليزية ولغات اخري
التنزيلات 33,830,401
اسم حزمة العرض com.whatsapp.w4b

في ختام هذا المقال نكون قد استفضنا في شرح تنزيل واتساب للأعمال للأندرويد والأيفون مع ذكر مزايا التطبيق ومعرفة عيوبه وشرح استخداماته، يمكنكم الاطلاع على هذا المقال لـ تحميل واتساب الاعمال WhatsApp Business آخر إصدار لتحديث الإصدارات القديمة لديكم بروابط مباشرة دون تقييد من متجر جوجل بلاي من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل واتساب الاعمال WhatsApp Business APK للأندرويد والأيفون آخر تحديث مجانا 2024

يمكنكم تحميل واتساب اعمال APK للأندرويد والأيفون من خلال زر التحميل التالي:

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق